الامم المتحدة تصدر بيانا بشأن اللاجىء الذي أحرق نفسه في اربيل


ويستكه نيوز-
أصدرت المفوضية السامية للأمم المتحدة، اليوم الخميس، بيانا بشأن حادثة حرق طالب لجوء إيراني نفسه الثلاثاء الماضي في محافظة أربيل.

وقالت المفوضية في بيان ، انها "تشعر بالحزن إزاء الحادث المأساوي الذي وقع يوم الثلاثاء، عندما أضرم طالب لجوء إيراني النار في نفسه خارج مدخل مجمع الأمم المتحدة في أربيل في إقليم كردستان العراق"، كاشفة عن "استجابة الفرق الطبية التابعة للأمم المتحدة بالإسعافات الأولية ونقلت طالب اللجوء إلى مستشفى الطوارئ في أربيل حيث يتلقى الآن العلاج الطبي"، مؤكدة انها" تتابع عن كثب مع وزارة الصحة وإدارة المستشفى الحالة الصحية لطالب اللجوء". 

واكدت المفوضية، انها "تعمل بالشراكة مع حكومة إقليم كردستان والحكومة الفيدرالية في العراق للمساعدة في توفير التسجيل والتوثيق للاجئين وطالبي اللجوء وفقًا للقانون الإنساني الدولي ووفقا للمعاير القانونية لللاجئين".

واشارت إلى ان"المفوضية تقدم للاجئين وطالبي اللجوء الاكثر حاجة في العراق وإقليم كردستان العراق ، بغض النظر عن الجنسية ، خدمات الحماية والمساعدة القانونية والمساعدة النقدية. من خلال اسلوب ايصال الخدمات الشامل للمجتمعات  المحلية يتم توفير المياه والكهرباء. كما تدعم المفوضية الحكومة التي توفر رعاية صحية مجانية من خلال المستشفيات والعيادات التي تديرها الدولة كما توفر سبيل الوصول إلى التعليم".


PM:04:33:20/05/2021


ئه‌م بابه‌ته 516 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة