محافظ أربيل يتحدث عن تعويض المتضررين من الفيضانات


ويستكه نيوز-
أعلن محافظ أربيل أوميد خوشناو، اليوم الثلاثاء أن المحافظة ستبدأ من يوم غد الاربعاء، بتعويض المتضررين من الفيضانات التي اجتاحت بعض مناطق المحافظة.

وقال خوشناو في مؤتمر صحفي اليوم ، إنه "بعد تقييم الاضرار من قبل مديرية مواجهة الازمات في محافظة أربيل والتي قدرت بتضرر 561 منزلا جراء الفيضانات، قررنا ان نبدأ بدفع التعويضات غدا الأربعاء".

واوضح أن "رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني وافق على اطلاق التعويضات بمبلغ 3 مليارات دينار وسيتم ذلك وفق آلية عادلة على المتضررين".

وتابع خوشناو، "يوم امس ارسلنا تقييما عن الاضرار الى رئيس حكومة كوردستان ووافق اليوم على تعويض المتضررين بشكل عادل لان هناك من تضرر منزله بالكامل وهناك من تضرر بشكل جزئي".

وقال محافظ أربيل، إن "عملية التنظيف تسير بشكل سريع"، مؤكداً ، "اتخاذ الاجراءات القانونية ضد المقصرين وأن صاحب مشروع زيرين رهن الاعتقال لغاية الآن".

وقررت الحكومة الاتحادية في بغداد اليوم الثلاثاء إرسال ثلاثة مليارات دينار لتعويض المتضررين من السيول الجارفة التي اجتاحت محافظة أربيل خلال الأيام القليلة الماضية.

واعلنت محافظة اربيل أمس الإثنين، ، تشكيل لجنة مشتركة لتقييم الاضرار التي تسببت بها موجة الامطار والفيضانات والسيول التي ضربت المحافظة. ولم تتسبب الفيضانات والسيول بأية خسائر في الارواح.


PM:06:33:02/11/2021


ئه‌م بابه‌ته 2248 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة