اصدار قرار بحبس مدير صحة بابل


ويستكه نيوز-
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاربعاء، عن صدور قرار حكمٍ حضوري بحبس المدير العام لدائرة الصحَّة في محافظة بابل، مبينة أن القرار جاء نتيجة مُخالفات بصرف مُستحقات ماليَّة للشركة المُنفّذة للمشروع الوطني للديلزة الدمويَّة.

وذكر بيان للهيئة، أن "محكمة جنح بابل المُختصَّة بقضايا النزاهة اصدرت حكماً حضورياً بحبس المُدير العام لدائرة صحَّة المُحافظة  استناداً إلى أحكام المادَّة (331 ) من قانون العقوبات".

وأضافت أن "المُدان كان قد ارتكب مُخالفات بصرف المُستحقات الماليَّة للشركة المُنفِّذة للمشروع الوطنيّ للديلزة الدمويَّة، المُبرم مع الشركة العامَّة لتسويق الأدوية"، لافتةً إلى أنَّ "الصرف تمَّ، على الرغم من أنَّ الشركة تلكَّأت في تنفيذ المشروع".

واشارت إلى أن "المحكمة، ونتيجة المُتوفّر من أدلة وإثباتات؛ وصلت إلى القناعة التامَّة بمُقصّريَّة المدان؛ قرَّرت الحكم عليه، استناداً إلى مقتضيات المادة الحكميَّة، فيما أعطت الحقَّ للجهة المُتضرّرة بطلب التعويض حال اكتساب القرار الدرجة القطعيَّة".

وسبق للهيئة أن أعلنت عن صدور أوامر استقدام بحق وزير الصحَّة الأسبق ووكيله؛ على خلفيَّة عدم اتخاذ الإجراءات القانونيَّة وسحب العمل من الشركة المُنفِّذة للمشروع الوطنيِّ للديلزة (غسل كلى) بالعقد المُبرم مع شركة كيماديا، والاستمرار بصرف المُستحقات، رغم التلكُّؤ وعدم إنجاز المشروع.


AM:10:00:20/10/2021


ئه‌م بابه‌ته 412 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة