محادثات حول تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين كوردستان وقطر


ويستكه نيوز-
استقبل الشيخ  تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر اليوم الأحد نيجيرفان بارزاني رئيس إقليم كوردستان ، بمناسبة زيارته للبلاد، وفقا لما أعلنه الديوان الأميري.

وعقب اللقاء كتب رئيس الاقليم مغردا على مواقع التواصل تويتر: سعدت بلقاء أمير دولة القطر صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في الدوحة.

وأضاف "اجرينا محادثات حول تعزيز وتطوير علاقاتنا الثنائية، اضافة الى اهم القضايا ذات الاهتمام المشترك في العراق والشرق الاوسط".

كما ذكر بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان ، أن الاجتماع ناقش انتخابات مجلس النواب العراقي المبكرة والتوقعات لمستقبل العملية السياسية في العراق، تقوية علاقات إقليم كوردستان والعراق مع قطر وخاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والزراعة والسياحة، وباء كوفيد-19 وتبعاته وعملية التلقيح باللقاح المضاد للفیروس في العراق وقطر، والرحلات الجوية المباشرة للخطوط الجوية القطرية إلى إقليم كوردستان والعراق.

وأكد الجانبان على تعزيز علاقات إقليم كوردستان والعراق مع قطر، وبحثا فرص تشغيل رؤوس الأموال والاستثمارات القطرية في إقليم كوردستان لتمتد منه إلى كل العراق كسوق أكبر وخاصة في المجالات التي يحتاجها ٳقليم كوردستان والعراق، إضافة إلى بحث خطوات فتح قنصلية عامة قطرية في أربيل.

وشكل آخر مستجدات مواجهة الإرهاب والتهديدات والخطر الذي يمثله داعش، طرق وسبل التصدي للإرهاب والفكر المتطرف، أحوال اللاجئين في مخيم "الهول” بسوريا، آخر التطورات في المنطقة بصورة عامة، ومجموعة مواضيع تحظى بالاهتمام المشترك للجانبين، محوراً آخر للاجتماع.


PM:04:18:17/10/2021


ئه‌م بابه‌ته 408 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة