مباحثات بين بغداد واربيل بشأن الايرادات المتحققة من المجال النفطي


ويستكه نيوز-
أكد وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل، اليوم الأحد، لوزير الثروات الطبيعية في إقليم كوردستان كمال الاتروشي، أهمية العمل على زيادة الشفافية وتبادل المعلومات  الخاصة بالنشاط النفطي، والايرادات المتحققة منه.

وذكر بيان لوزارة النفط، أن "وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل استقبل وزير الثروات الطبيعية في إقليم كردستان كمال الاتروشي، وجرى خلال اللقاء بحث تعزيز التعاون بين المركز والاقليم بشأن الملف النفطي".

وأكد وزير النفط  على "أهمية العمل على زيادة الشفافية وتبادل المعلومات  الخاصة  بالنشاط النفطي، والإيرادات المتحققة منه، والعمل معاً من أجل الاستثمار الأمثل للموارد الطبيعية والهايدروكاربونية  في عموم العراق، دعماً وتعزيزاً للاقتصاد الوطني ، وتحقيقاً لأهدافنا وخططنا في ترسيخ خطط التنمية المستدامة، خدمة للصالح العام".

وأشار وزير النفط ، بحسب البيان، الى "ضرورة زيادة وتكثيف مشاريع استثمار الغاز والطاقة النظيفة في عموم محافظاتنا، بهدف تحقيق زيادة في الإنتاج منها، والعمل على التقليل من انبعاثات الغازات الضارة حماية للبيئة".

من جانبه أكد الاتروشي "استعداد الإقليم ووزارة الثروات الطبيعية  للتعاون والحوار مع المركز والوزارة من أجل تعزيز  آفاق التعاون المشترك لتطوير الصناعة النفطية".


PM:03:43:17/10/2021


ئه‌م بابه‌ته 1120 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك

الاكثر قراءة