الاتحاد الوطني الكوردستاني يمنع لاهور شيخ جنكي من السفر


ويستكه نيوز-
كشف مصدر في الاتحاد الوطني الكوردستاني اليوم الثلاثاء عن منع سفر الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني لاهور شيخ جنكي.

وقال المصدر لـ ويستكه نيوز "ان حظر السفر صدر ضد لاهور شيخ جنكي بعد ان جمع قوة مسلحة امام منزله ليلة امس الاثنين وهذه القوة لم تكن تابعة لاية جهة حكومية".

واكد اصدار اوامر القاء القبض في وقت لاحق من اليوم ضد الرئيس المشترك للاتحاد الوطني الكوردستاني لاهور شيخ جنكي بتهمة جمع القوات المسلحة غير الحكومية امام منزله.

وقال شيخ جنكي مساء امس في رسالة وجهها للرأي العام، انه "بعد صبر طويل من اجل امن مدينة السليمانية واقليم كوردستان بصورة عامة، ومن اجل حل مشكلات ما بعد مؤامرة 8 تموز، حاولت حلها عن طريق الحوار والمسار الحزبي".

وأضاف بالقول، "من اجل ذلك اعلنت استعدادي بصورة مؤقتة ان اتنازل عن سلطاتي التنفيذية للرئيس المشترك بافل طالباني بشرط تشكيل لجنة تحقيقية حزبية لتوضيح الحقائق حول التهم الموجهة ضدي".

واوضح "للاسف يظهر انه بسبب المنع، لم يتمكن الحزب من تشكيل تلك اللجنة، وبعد يأسي من المكتب السياسي للحزب، قررت اللجوء الى محكمة السليمانية واطلب حسم كل تلك التهم الموجهة الي عن طريق المحكمة"، فيما كشف مصدر رسمي في الاتحاد الوطني الكوردستاني، اليوم الاثنين، عن تورط الرئيس المشترك لاهور شيخ جنكي بالعديد من قضايا الفساد والمخالفات القانونية، مبينا انه اساء استخدام السلطة بالضد من المصالح الحزبية والعامة.



PM:01:40:03/08/2021


ئه‌م بابه‌ته 252 جار خوێنراوه‌ته‌وه‌‌



اكتب تعليقك هنا ليظهر في الفيس بوك